بكالوريوس تقنية المعلومات| تعليم معتمد عن بعد

بكالوريوس تقنية المعلومات

بكالوريوس تقنية المعلومات| طريقك لمستقبل أفضل

تخصص تقنية المعلومات:

– العالم اليوم أصبح يعيش في قرية صغيرة منفتحة على بعضها البعض بسبب الإنترنت وتطور وسائل الاتصال، مما أدى لحدوث ثورة في تكنولوجيا المعلومات وأصبح من اللازم ظهور تخصص تقنية المعلومات.

 

– أصبح بكالوريوس تقنية المعلومات من أوائل التخصصات المطلوبة بشدة في سوق العمل في الوقت الحالي، نظرًا لتطور التكنولوجيا في الكثير من البلاد بشكل كبير.

لذلك أصبح محل اهتمام الكثير من الطلاب الباحثين عن مستقبل مضمون عقب انتهائهم من الدراسة في المرحلة الثانوية، بالإضافة للكثير من الموظفين وأصحاب الأعمال الذين يسعون لتطوير فكرهم التكنولوجي وتحسين علاقاتهم بالتقنيات الحديثة والتطور السائد في الدول العربية والأجنبية.

 

– تُعد السعودية من أكثر الدول التي يحظى فيها بكالوريوس تقنية المعلومات باهتمام كبير، بسبب المكاسب الكبيرة التي يمكن جنيها من التخصص فيه سواء كانت مكاسب مادية، ثقافية، ومعنوية، لذلك يسعى الكثير الآن للالتحاق بأفضل كلية من كليات تقنية المعلومات في الإمارات أو السعودية، ولكن لا يملك الجميع رفاهية الحضور الكامل في التعليم الجامعي.

نتيجة لذلك، يبحث الكثيرون عن بدائل للتعليم الجامعي، وأصبح ذلك سهلًا بعد ظهور التعليم عن بعد، الذي منحهم الأمل، وأصبحت الدراسة في كلية المعلوماتية كما يطلق عليها أكثر سهولة وبنفس الجودة التي يبحث عنها الجميع ممن ليس لديهم القدرة المادية، أو لا يملكون الوقت للحضور الجامعي.

 

– دعنا نأخذك في رحلة من خلال المقال حول كل ما يتعلق بدراسة بكالوريوس تقنية المعلومات الأكثر طلبًا في المجالات الدراسية حاليًا، وعن إمكانية الحصول على تعليم عن بعد معتمد من خلال جامعات التعليم عن بعد.

 

الدراسة بنظام التعليم عن بعد:

– تزيد متطلبات سوق العمل يومًا بعد يوم، بالإضافة لتطور التكنولوجيا والتقنيات المختلفة، يظهر دور التعليم عن بعد ليخلق فرصًا دراسية للطلاب والكثير من أصحاب الطموح العالي لدراسة تخصص تقنية المعلومات بدون الحاجة لتحمل مصاريف سفر للدراسة بجامعة موثوقة مثل كلية تقنية المعلومات في السعودية وغيرها من البلدان العربية والأجنبية.

 

– يوفر التعليم عن بعد فرص متزايدة للتعليم بطرق أكثر تطورًا من خلال جامعات للدراسة عن بعد معتمدة ومعترف بها، تمكنك من التعليم عن بعد من أي مكان بدون قيود.

لماذا تعد جامعة الجميع الذكية الاختيار الأمثل لدراسة تقنية المعلومات؟

– بوجود أكثر من كلية لتقنية المعلومات في الإمارات أو السعودية وغيرها من البلدان العربية بنظام الحضور الجامعي، كان يجب التفكير في نظام يناسب الطلاب غير القادرين على الالتزام بأماكن وتوقيتات معينة أو تحمل مصاريف السفر.

 

– تقدم جامعة الجميع الذكية فرصة لجميع الطلاب الراغبين في الانضمام لـ كلية المعلوماتية من خلال برنامج بكالوريوس تقنية المعلومات بنظام التعليم عن بعد بأعلى جودة تعليمية توازي التعليم الجامعي.

 

– توفر جامعة الجميع الذكية كافة البرامج التعليمية عن بعد باعتماداتٍ دولية ومهنية، حيث أن هدفنا هو إتاحة التعليم للجميع دون قيود، بأسعار مناسبة لا تسبب أعباء مالية مبالغ فيها للدارسين.

 

أهم أهدافنا في كلية المعلوماتية:

بناءً على معرفتنا بسعي الكثيرين للحصول على بكالوريوس تقنية المعلومات، وبحث الكثير من المقيمين في الدول العربية عن أفضل كلية تقنية معلومات في الإمارات السعودية لتلقي التعليم بها، قمنا بتوفير أهم التخصصات المطلوبة في السوق ومن أهم الأهداف التي نسعى إليها:

 

  • إعداد كادر مؤهل مزود بأحدث المعارف النظرية والعملية في مجالات تقنية المعلومات وتحديدًا في إدارة تقنية المعلومات

 

  • إكساب الطلاب مهارات البرمجة، وإدارة وتصميم قواعد البيانات، والبنية التحتية لتقنية المعلومات وشبكات الحاسب، وأمن المعلومات، تطوير تطبيقات الجوال والويب وفقًا للمعايير العالمية.

 

  • تدريب الطلاب على أحدث تقنيات المعلومات التي تُلبي متطلبات سوق العمل العربية والأجنبية.

 

مدة دراسة برنامج بكالوريوس تقنية المعلومات:

من الممكن أن يتطلب منك الالتحاق بكلية تقنية المعلومات في الإمارات أو السعودية الوقت والجهد الذي يُلزمك بتخصيص وقتك وتحمل مصاريف الانتقالات وغيرها.

نحن نؤمن في جامعة الجميع الذكية بأهمية الوقت لطلابنا، حيث نقدم برنامج يتضمن فترة دراسية مناسبة للطلبة، تجعلهم يتمكنون من ممارسة أنشطتهم اليومية بقية اليوم في غير وقت الدراسة أو الالتزام بعملهم مع الدراسة.

 

– تبلغ مدة الدراسة في برنامج بكالوريوس تقنية المعلومات 10 فصول دراسية بنظام الفصول الثلاثة في العام الواحد.

 

– يجب على الطالب الالتزام بإجمالي ما لا يقل عن 135 ساعة دراسية معتمدة حيث تطبق الكلية نظام الساعات المعتمدة (الوحدات المعتمدة).

 

بعض المحتوى الأكاديمي في كلية المعلوماتية:

– مقدمة في تقنية المعلومات

– هياكل البيانات والخوارزميات

– هندسة البرمجيات

– إنجليزي تجاري

– الرياضيات المنفصلة

– التسويق، التفكير الإبداعي

– نظم إدارة قواعد البيانات

– أسس إدارة المشاريع

– أنظمة التشغيل

– الحوسبة السحابية

– التجارة الإلكترونية

– إدارة المعرفة

– مهارات التعامل

 

 

الفرص الوظيفية المتاحة بسوق العمل لخريجي البرنامج:

بناءً على إدراك الطلاب المختلفين على مستوى العالم بأهمية تخصص تقنية المعلومات، والذي يفتح الطريق أمامهم للكثير من المهن المتعلقة بالمجال والتي يمكنهم العمل بها بعد الانتهاء من الدراسة، دعنا نعرفك على أبرز المهن الوظيفية لدارسي تقنية المعلومات:

 

  • مدير تنفيذي لتقنية المعلومات
  • مهندس تقنية المعلومات
  • مستشار تقنية معلومات
  • مطور نظم معلومات
  • مدير قواعد البيانات
  • محلل ومصمم نظم
  • مدير ومصمم مواقع
  • مدير أمن المعلومات
  • مدير مشاريع تقنية المعلومات
  • مدير ومصمم شبكات
  • مدير ومصمم البنية التحتية التقنية
  • مدير الدعم والصيانة لتكنولوجيا المعلومات

 

 

في النهاية ها قد نكون استعرضنا معكم النقاط الأكثر أهمية حول كل ما يتعلق بدراسة تخصص تقنية المعلومات، وكيف يساعدك التعليم عن بعد في تحقيق حلمك في الدراسة بأحد كليات تقنية المعلومات في الإمارات أو السعودية وأنت بمكانك دون الحاجة للتنقل من خلال الانضمام لجامعة الجميع الذكية والتقديم على برنامج بكالوريوس تقنية المعلومات من خلال صفحة التسجيل بسهولة بدون قيود أو عوائق وبأسعار مناسبة لميزانيتك.

سجل الان او تواصل عبر الفيسبوك

Scroll to Top