كيف تتفاعل مع مستخدمي تيك توك وتضاعف مشاركة الجمهور في صناعة المحتوى

أصبحت منصة تيك توك من أهم وأشهر القنوات الإعلامية والتسويقية، حتى أن الخبراء يتنبؤون بوصول عدد مستخدمي المنصة في 2023 إلى 840 مليون شخص، لذا يجب على أي صانع محتوى أن يضع هذه المنصة في اعتباره ويفكر في كيفية جذب مستخدميها ودعم اندماجهم مع محتواه ليصبحوا طرفًا مشاركًا في صناعته، فتتنامى الثقة في هذا المحتوى والولاء له وتتوسع دائرة جمهوره. وحتى لا تشعر أنك غارق وسط عملية معقدة لجذب الجمهور ودمجه، إليك بضع خطوات مبسطة تشكّل معًا استراتيجية متكاملة لتحقيق هذا الهدف:

  1. حافظ على تواجد نشط على المنصة:

مقاطع تيك توك قصيرة وسريعة الإيقاع بطبيعتها، لا تحتاج وقت مشاهدة مطولًا مثل مقاطع يوتيوب، لذا تحتاج إلى تحميل عدد كبير من المقاطع بانتظام لرفع تصنيفك في خوارزمية المنصة وزيادة انتماء الجمهور إلى قناتك. يمكنك تعزيز غزارة محتواك بنشر مقاطع تتحدث عن رؤيتك والغرض من محتواك، كما يمكنك التفاعل مع الجمهور في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

  1. اهتم بالرد على التعليقات:

في أية منصة إعلامية، يجب أن تضع نفسك محل الجمهور وتفكر في احتياجاته وما يجذبه إلى متابعة المحتوى. عليك بالرد على تعليقات المتابعين، خصوصًا التي تظهر على المقطع، بحيث تبدأ محادثات انطلاقًا منها وتطرح الأسئلة وتجيب عن أسئلة الجمهور.

  1. تعاوَن مع صُنَّاع المحتوى الآخرين:

منصة تيك توك تحديدًا تيسّر التعاون بين المستخدمين بإمكانيات إنشاء الفيديو التي تتيح نشر محتويات مشتركة بسهولة، وهذا يعزز معدل زيارات محتواك ويجلب لك جمهورًا جديدًا.

  1. شارِك في التحديات:

التحديات والمحتويات الرائجة على تيك توك لا تنتهي، لذا استغلّها لتحقيق انتشار أكبر.

كما يمكنك تعزيز مشاركة الجمهور في صناعة المحتوى بعدة أساليب، أبرزها:

* أنشئ وسومًا Hashtags مميزة خاصة بقناتك أو علامتك التجارية.

* جرِّب إطلاق المسابقات وتقديم الهدايا لجمهورك.

* استخدِم خيارات الدعوة الصريحة إلى اتخاذ إجراء Call To Action لمطالبة الجمهور بترك تعليقات أو التواصل عبر الرسائل أو مشاركة المحتوى.

* انشر المحتوى الذي ينشئه الجمهور تفاعلًا معك، مع تمييزه والترويج له.

 

Scroll to Top