نبذة عن البرنامج
تم اعداد برنامج ماجستير التسويق الرقمي في جامعة الجميع الذكية لتلبية الحاجة إلى المزيد من خبراء التسويق الرقمي في سوق العمل. من خلال مجموعة من المناهج الدراسية الصارمة، سيطور الطالب العديد من المهارات النقدية والتحليلية. وسيكتسب الطالب فهمًا شموليا لاستراتيجيات التسويق الحالية وطرقها وأدواتها، اضافة على ذلك سيكون قادرًا على مواجهة التحديات المختلفة من خلال استخدام مجموعة فريدة من المهارات التحليلية ومهارات حل المشكلات
سيسمح لك هذا البرنامج بتغطية العديد من جوانب التسويق الرقمي بما في ذلك سلوك المستهلك، واستراتيجيات وتحليلات وتطبيقات التسويق الرقمي، وادارة العلامة التجارية، وأيضا ستتضمن دراسة الماجستير القيام بالعمل على مشروع دراسي يتم فيه تطبيق جميع ما تعلمه الطالب في دراسته لهذا البرنامج.
مخرجات التعلم
بعد التخرج من ماجستير التسويق الرقمي، سيتقن الطلاب ما يلي
- القدرة على تحليل المشاكل باستخدام المعلومات الاستراتيجية المعقدة وتحديد التقنية المناسبة التي ستكون الأكثر فعالية في دعم استراتيجية التسويق الرقمي في ظل مختلف الحالات والمواقف.
- تقديم فهم شامل للعديد من مفاهيم ونماذج ونظريات سلوك المستهلك في مجال التسويق الرقمي.
- معرفة استخدام تقنيات التسويق الرقمي المتوفرة حاليًا والناشئة مستقبلا.
- فهم ومعرفة التفكير التحليلي والنقدي والإبداعي في جوانب مختلفة من الاتصال التسويقي.
- تطوير فهم منهجيات البحث، بما في ذلك جمع البيانات ودراسة العديد من تقنيات التحليل المستخدمة بالتسويق الرقمي.
- تطوير مفهوم مكونات العلامة التجارية، واختيار الموضع المناسب لها ، وتقييمها لتكوين رسالة صريحة ومقنعة للعلامة التجارية.
المهنة
نظرًا لأن الغالبية العظمى من الشركات تدرك أهمية التواجد عبر الإنترنت، فقد أصبح التسويق الرقمي ذا أهمية متزايدة، مما أدى إلى المزيد من فرص العمل في هذا المجال. أمثلة على بعض من أفضل الوظائف في التسويق الرقمي هي:
- مدير التواصل الاجتماعي
- كاتب محتوى / مؤلف محتوى
- استراتيجي المحتوى
- أخصائي تحسين محركات البحث
- خبير العلامات التجارية
- أخصائي تسويق البريد الإلكتروني
- مدير التسويق الرقمي
- محلل بيانات
- اختصاصي تسويق منتجات
متطلبات الحصول على الدرجة
للحصول على درجة الماجستير في التسويق الرقمي، يجب على الطالب إكمال ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة من أجل التخرج
Credit Hours | Course Title | Code |
| | 1ST Term |
3 | Digital Marketing Strategy استراتيجيات التسويق الرقمي | MKT 711 |
3 | Research Methods طرق البحث | RSC 701 |
3 | Digital Consumer Behavior سلوك المستهلك الرقمي | MKT 713 |
| | 2ND Term |
3 | Digital Marketing Applications تطبيقات التسويق الرقمي | MKT 720 |
3 | Social Media Management إدارة وسائل التواصل الاجتماعي | DGM 721 |
3 | Digital Leadership القيادة الرقمية | DGM 726 |
3 | Integrated Marketing Communication Design تصميم الاتصالات التسويقية المتكاملة | MKT 728 |
| | 3RD Term |
3 | Digital Analytics التحليل الرقمي | MKT 631 |
3 | Brand Management إدارة العلامات التجارية | MKT 733 |
3 | Final Project مشروع التخرج | MKT 761 |