fbpx

ماجستير التسويق الرقمي

نبذة عن البرنامج

تم إعداد برنامج ماجستير التسويق الرقمي في جامعة الجميع الذكية لتلبية الحاجة إلى المزيد من خبراء التسويق الرقمي في سوق العمل من خلال مجموعة من المناهج الدراسية المركزة. من خلال البرنامج يمكن للطالب تطوير العديد من المهارات النقدية والتحليلية، واكتساب الفهم الشامل لاستراتيجيات التسويق الحالية وطرقها وأدواتها، بالإضافة إلى ذلك سيكون قادرًا على مواجهة التحديات المختلفة من خلال استخدام مجموعة فريدة من المهارات التحليلية ومهارات حل المشكلات.

سيغطي هذا البرنامج  العديد من جوانب التسويق الرقمي بما في ذلك سلوك المستهلك، واستراتيجيات وتحليلات وتطبيقات التسويق الرقمي، وإدارة العلامة التجارية، وستتضمن دراسة الماجستير القيام بالعمل على مشروع دراسي يتم فيه تطبيق جميع ما تعلمه الطالب في دراسته لهذا البرنامج.

مخرجات التعلم

بعد التخرج من ماجستير التسويق الرقمي، سيتقن الطلاب ما يلي:

  • القدرة على تحليل المشاكل باستخدام المعلومات الاستراتيجية المعقدة وتحديد التقنية المناسبة التي ستكون الأكثر فعالية في دعم استراتيجية التسويق الرقمي في مختلف الحالات والمواقف.
  • تقديم فهم شامل للعديد من مفاهيم ونماذج ونظريات سلوك المستهلك في مجال التسويق الرقمي.
  • معرفة استخدام تقنيات التسويق الرقمي المتوفرة حاليًا والناشئة مستقبلًا.
  • فهم ومعرفة التفكير التحليلي والنقدي والإبداعي في جوانب مختلفة من الاتصال التسويقي.
  • تطوير فهم منهجيات البحث، بما في ذلك جمع البيانات ودراسة العديد من تقنيات التحليل المستخدمة بالتسويق الرقمي.
  • تطوير مفهوم مكونات العلامة التجارية، واختيار الموضع المناسب لها، وتقييمها لتكوين رسالة صريحة ومقنعة للعلامة التجارية.

المهنة

تزايدت أهمية التسويق الرقمي في الوقت الحالي نظرًا لأن الغالبية العظمى من الشركات تدرك أهمية التواجد عبر الإنترنت، مما أدى إلى زيادة فرص العمل في هذا المجال. أمثلة على بعض من أفضل الوظائف في التسويق الرقمي هي:

  • مدير التواصل الاجتماعي.
  • كاتب محتوى / مؤلف محتوى.
  • إستراتيجي المحتوى.
  • أخصائي تحسين محركات البحث.
  • خبير العلامات التجارية.
  • أخصائي تسويق البريد الإلكتروني.
  • مدير التسويق الرقمي.
  • محلل بيانات.
  • اختصاصي تسويق منتجات.

متطلبات الحصول على الدرجة

للحصول على درجة الماجستير في التسويق الرقمي، يجب على الطالب إكمال ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة من أجل التخرج

Credit HoursCourse TitleCode
1ST Term
3Digital Marketing Strategy استراتيجيات التسويق الرقميMKT 711
3Research Methods طرق البحثRSC 701
3Digital Consumer Behavior سلوك المستهلك الرقميMKT 713
2ND Term
3Digital Marketing Applications تطبيقات التسويق الرقميMKT 720
3Social Media Management إدارة وسائل التواصل الاجتماعيDGM 721
3Digital Leadership القيادة الرقميةDGM 726
3Integrated Marketing Communication Design تصميم الاتصالات التسويقية المتكاملةMKT 728
3RD Term
3Digital Analytics التحليل الرقميMKT 631
3Brand Management إدارة العلامات التجاريةMKT 733
3Final Project مشروع التخرجMKT 761




الرسوم
$ 1200 دولار أمريكي للفصل الواحد

بالتعاون مع جامعة ميدأوشن