بكالوريوس الإعلام الرقمي

يمثل الإعلام الرقمي دورً حيويًا في تشكيل طرق الاتصال والتسويق الذي تطبقه الشركات للتواصل مع عملائها، ويسعى برنامج بكالوريوس الإعلام الرقمي في جامعة الجميع الذكية لتهيئة الطالب لاستكشاف أساسيات وتوجهات الاعلام الرقمي المختلفة ومعرفة نظريات ومعايير وتقنيات الإعلام الرقمي وكيفية تطبيقها لحل متطلبات مشاريع الإعلام الرقمي،وسيتطرق هذا البرنامج على عدد من الممارسات والمفاهيم والنظريات العلمية والعملية المطبقة في سوق العمل حديثًا.

 

طريقة التدريس تتم عن بعد لجميع مقررات البرنامج عبر منصة الجامعة الرقمية.

 

مخرجات التعلم للبرنامج

يسعى برنامج الإعلام الرقمي لمنح الطالب المهارات والمعرفة اللازمة في سوق العمل، ويصبح قادرًا على:

  • تطبيق استراتيجيات تطوير خطط ومشاريع الإعلام الرقمي.
  • إظهار مستوى مهني عالي في مهارات الاتصال الشفهي والكتابي.
  • امتلاك المعرفة والمهارات المتعلقة في تقنيات الإعلام الرقمي المختلفة.
  •  تحليل سلوك المستهلكين بمختلف ثقافتهم وتحديد توجهات التصاميم الإعلامية.
  • امتلاك المعرفة اللازمة في انتاج المقاطع المرئية والرسوم المتحركة والمقاطع السمعية ومحتوى الإنترنت.
  • تطبيق اساليب التفكير النقدي لمواجهة التحديات المتعلقة بوسائل الاعلام الرقمية.
  • امتلاك المعرفة اللازمة في مفاهيم سرد القصص وكتابة سيناريو رقمي.
  • امتلاك المعرفة والمهارة لتخطيط وتحليل وتصميم مشاريع الإعلام الرقمي.

 

الكود الفصل 1 عدد الساعات المتطلب السابق
ENG101 لغة إنجليزية 1 5  
DGM110 مقدمة في الإعلام والاتصال 3  
DGM113 مقدمة في الإعلام الرقمي 3  
MGM111 مبادئ الإدارة 3  
  الفصل 2    
ENG102 لغة إنجليزية 2 5  
DGM121 تاريخ علم الإتصال 3  
DGM124 مقدمة في الدعاية والإعلان 3  
PMG101 أسس إدارة المشاريع 3  
  الفصل 3    
DGM131 مقدمة في وسائل التواصل الاجتماعية 3 DGM110
DGM136 نظريات الإتصال الجماهيري 3 DGM110
CMM201 مهارات الإتصال 3  
MGM112 مقدمة في الاقتصاد 3  
  الفصل 4    
DGM211 سلوك المستهلك 3 DGM110
DGM214 التصوير الرقمي 3 DGM113
ENG201 الإنجليزية في الأعمال 3  
STA201 الاحتمالات والإحصاء 4  
  الفصل 5    
DGM221 تطوير العلامات التجارية 3 DGM110
DGM227 كتابة السيناريو 3 DGM124
ITC202 الإنترنت وتكنلوجيا المعلومات 3  
MGM303 ريادة الأعمال 3  
  الفصل 6    
DGM232 استراتيجيات الإعلام 3 DGM124
DGM235 الصحافة الرقمية 3 DGM110
DGM238 الإبداع والإبتكار 3 DGM113
MGM204 أساسيات التسويق 3  
  الفصل 7    
DGM312 تحليل وتصميم الإعلام الرقمي 4 DGM113
DGM315 البث الرقمي 3 DGM110
DGM318 الإتصال المرئي 3 DGM136
MGM333 مقدمة في طرق البحث 3  
  الفصل 8    
DGM322 إدارة حسابات الإعلام الرقمي 3 DGM113
DGM325 إنتاج المقاطع المرئية 3 DGM110
DGM326 نظريات الصور المتحركة 3 DGM110
MGM227 مبادئ المحاسبة 3  
  الفصل 9    
DGM332 التخطيط الإستراتيجي في الإعلام 3 DGM110
DGM333 المبيعات والتفاوض 3  
DGM336 تصميم الرسوم المتحركة 3 DGM326
MGM237 مقدمة في المالية 3  
  الفصل 10    
DGM412 الإتصال الدولي 3 DGM136
DGM414 أخلاقيات وقوانين الإعلام الرقمي ولوائح الإنترنت النظامية 3 DGM110
MGM243 إدارة الموارد البشرية 3  
DGM461+D7A65:D104 مشروع التخرج 3  
الرسوم
لا تتجاوز الرسوم المستحقة على الطالب 140 دولار أمريكي للفصل الواحد.