fbpx

برنامج ماجستير الإعلام الرقمي

نبذة عن البرنامج

يهدف برنامج ماجستير الإعلام الرقمي في جامعة الجميع الذكية إلى تطوير مهارات ومعارف الطالب العلمية والمهنية في مجال وسائل الإعلام الرقمية، والتي يمكن تطبيقها على أي مجال في سوق العمل، وقد ازدادت الحاجة لمختصين في هذا المجال لتغطية احتياجات سوق العمل، بسبب التقدم التقني والتطور السريع في التكنولوجيا الذي ترك أثرا على المجتمعات وتفاعلها مع العالم الخارجي .

يعزز هذا البرنامج معارف الطالب وحواسه الإبداعية في الإعلام الرقمي من خلال مجموعة من المواضيع المتقدمة، مع إنهاء البرنامج سيمتلك الطالب  المعرفة العلمية الضرورية لترجمة الأفكار إلى واقع، وتطوير تكنولوجيا الإعلام الرقمية الى حلول جديدة ومبتكرة، وتحليل نقدي لتصميم الوسائط الرقمية وتطبيق المعرفة المكتسبة عبر بيئات العمل المختلفة.

مخرجات التعلم:

بعد التخرج من ماجستير الإعلام الرقمي، سيتقن الطلاب ما يلي:

  • تطوير الفهم النقدي تجاه القضايا الاجتماعية والفردية المتعلقة بالإعلام الرقمي. واستخدام أدوات الإعلام الرقمي في البحث والمشاريع التي تحلل تأثير التكنولوجيا على الثقافة والمجتمع.
  • فهم آلية التنقل المناسبة ما بين استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي واتخاذ القرارات الفعالة والحلول العملية لوسائل التواصل الاجتماعي.
  • تحليل النظريات وحل المشاكل الأخلاقية الرقمية التي تنطوي على ممارسات شائعة في الإعلام الرقمي باستخدام العديد من الممارسات الأخلاقية
  • تعزيز المهارات المكتسبة من خلفية الطالب التعليمية والمهنية وتطوير خبراتهم في إدارة وقيادة الفرق الإبداعية.
  • إنشاء استراتيجيات ريادة الأعمال للاستمرار في البحث عن فرص جديدة وحل المشكلات وتعزيز الابتكار في مختلف وسائل الإعلام الرقمية.
  • تطبيق الاستراتيجيات اللازمة لتوجيه المحتوى الرقمي عبر منصات مختلفة وذلك لتحقيق أهداف تنظيمية تتجاوز خلق الوعي أو الإعلام أو الترفيه.
  • شرح الطرق المناسبة للتعامل مع أزمات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء خطة إدارية فعالة وفهم كيفية الاستجابة لمثل هذه الحالات.

 

بنهاية برنامج الإعلام الرقمي، ستكون مؤهلًا للعمل في العديد من القطاعات مثل:

  • وكالات النشر.
  • خدمات الأخبار.
  • شركات الإعلام.
  • العلاقات العامة.
  • الوكالات الرقمية.
  • وكالات الدعاية والإعلان.
  • شركات العلامات التجارية.

كما يمكن للخريج أن يعمل في الكثير من القطاعات غير الإعلامية مثل:

  • الرعاية الصحية.
  • المنظمات غير الربحية.
  • شركات التمويل.
  • البيع بالتجزئة.
  • التعليم.

متطلبات الحصول على الدرجة:

للحصول على درجة الماجستير في الإعلام الرقمي، يجب على الطالب إكمال ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة من أجل التخرج.

كود المقرر

اسم المقرر

الساعات المعتمدة

الفصل الأول

DGM711مقدمة في الإعلام الرقمي3 ساعات
RSC701طرق البحث3 ساعات
DGM715ثقافات وسائل الإعلام الحديثة3 ساعات

الفصل الثاني

DGM721إدارة وسائل التواصل الاجتماعي3 ساعات
DGM723أخلاقيات الإعلام الرقمي3 ساعات
DGM726القيادة الرقمية3 ساعات
DGM729التصميم التفاعلي3 ساعات

الفصل الثالث

DGM730وسائل التواصل الاجتماعي والأزمات3 ساعات
DGM733اتجاه المحتوى الرقمي3 ساعات
DGM761المشروع النهائي3 ساعات

 

 

 

الرسوم
$ 725 دولار أمريكي للفصل الواحد.

بالتعاون مع جامعة ميدأوشن