التعليم عن بعد| أهم 5 معلومات تحتاج معرفتهم

التعليم عن بعد

التعليم عن بعد| تعلم بأي وقت أينما كنت

التعليم عن بعد وسوق العمل

مع زيادة متطلبات سوق العمل، والتطور السريع في وسائل التكنولوجيا في جميع المجالات، حقق التعليم عن بعد انتشاراً كبيراً حيث يوفر فرص متزايدة للتعليم بطرق أكثر سهولة وتطوراً من خلال جامعات للدراسة عن بعد معترف بها، تمكنك من التعليم عن بعد في السعودية، والإمارات وغيرها من البلدان بدون تعقيد.

 

 ولأننا نؤمن أن التعليم حق مشروع للجميع، نقوم في جامعة الجميع الذكية بتوفير كافة البرامج التعليمية عن بعد باعتماداتٍ دولية ومهنية، حيث نهدف لإتاحة التعليم دون قيود بأعلى جودة، وبأسعار مناسبة لا تسبب أعباء مالية مبالغ فيها للمتعلم، كل ما تحتاج هو امتلاك جهازك الخاص وخدمة الإنترنت لتتمكن من الدخول على موقع التعليم عن بعد.

 

لذلك إذا كنت ترغب في دراسة تخصص معين بغرض تطوير قدراتك، ومواكبة التغير السريع في سوق العمل للبحث عن فرص توظيف أفضل، أو يوجد لديك حلم إكمال تعليمك الجامعي وتعتقد أنه شيء مستحيل، أكمل قراءة المقال، وتعرف معنا على أهم 5 معلومات تحتاج معرفتها عن هذا الأمر.

 

1- ما هو التعليم عن بعد ومن يناسب؟

– التعليم عن بعد يضع العالم بين يديك: حيث يوفر لك فرصاً للتعلم حول العالم دون تحمل مصاريف سفر أو تنقل، ويعد التعليم عن بعد وسيلة للدراسة تعتمد بالكامل على الإنترنت من خلال الالتحاق بالجامعات التي توفر التعليم عن بعد ويكون الحضور أونلاين بالكامل مما يوفر ظروف مريحة للتعلم ويحقق توفير الوقت والمجهود.

 

– تمت الاستعانة بـ التعليم عن بعد في السعودية والإمارات والكثير من دول العالم وقت جائحة الكورونا، لذلك هو أيضاً حل أساسي لمشكلات التعليم وقت الأزمات.

 

– تمثل الدراسة في جامعات التعليم عن بعد فرصة مثالية تتميز بعدم تطلب شروط معقدة، وهي تناسب الكثير من الأشخاص الراغبين بالدراسة والعمل معاً، أو ممن يعانون من حالة بدنية معينة أو لديهم ظروف حياتية خاصة أو حتى كبار السن، من خلال تقديم مناهج تعليمية متطورة دون تمييز.

 

– حيث يمكنك من خلال الدراسة في جامعات التعليم عن بعد: اختيار الوقت والمكان المناسبين لك.

 

– تستطيع الحصول على التعليم عن بعد في السعودية أو الإمارات أو بأي بلد دون الحاجة للسفر، القرار هو قرارك في أين تدرس ومتى، فإذا أردت الطبيعة فيمكنك فعل ذلك، وإذا كنت تفضل الدراسة بالمنزل بغرفتك المفضلة فهذا أيضاً اختيارك أو حتى أثناء استراحة العمل.

2- ما هي البرامج التعليمية للدراسة عن بعد، وهل هي معتمدة؟

– ربما تتساءل الآن عن البرامج التعليمية التي تقدمها لك جامعات التعليم عن بعد: الحقيقة أن من أكبر المميزات التي يقدمها التعليم الجامعي هي الحصول على شهادات معتمدة ومعترف بها تستطيع تقديمها في سوق العمل، لكن بفضل تطور التعلم عن بعد وانتشار جامعات للدراسة عن بعد معترف بها أصبحت أغلب جامعات التعليم عن بعد تقدم برامج تعليمية متعددة ومتنوعة للدراسة بأعلى كفاءة وجودة تعليمية متاحة على موقع التعليم عن بعد مثل جامعة الجميع الذكية، والتي تتميز بأن كافة برامج الجامعة مسجلة ومعتمدة من قبل منظمة IPMA، ومنظمة ASIC.

3 – لماذا تعد جامعة الجميع الذكية هي اختيارك الأمثل؟

– إذا كنت الآن في رحلة البحث عن جامعات للدراسة عن بعد معترف بها من أجل التعليم عن بعد في السعودية أو الإمارات أو أي من البلدان العربية، فقد حان وقت حسم اختيارك والتخلص من حيرتك مع جامعة الجميع الذكية حيث تقدم لك كليات مطلوبة بشدة في سوق العمل، ومن ضمنها كلية الإعلام، كلية الإدارة، وكلية المعلوماتية.

 

– كما تشمل البرامج المعتمدة التي تقدمها الجامعة وتتوافق مع متطلبات سوق العمل: بكالوريوس الإدارة، بكالوريوس إدارة المشاريع، بكالوريوس الإعلام الرقمي، بكالوريوس تقنية المعلومات، إلى جانب ماجستير الإدارة، ماجستير إدارة المشاريع، ماجستير إدارة المخاطر، ماجستير الأمن السيبراني، ماجستير الإعلام الرقمي.

 

– نحن اختيارك الأمثل في حال رغبت في التعليم عن بعد في السعودية أو الإمارات أو أي من البلدان حول العالم من مكانك دون الحاجة للتحرك، لما لدينا من خبرة كبيرة في مجال التعليم عن بعد، وما نقدمه لك من مميزات تشمل أنماط دراسية مرنة تتيح لك التعلم بحرية من أي مكان وبأي وقت، مقابل رسوم دراسية مناسبة ومدد دراسية جيدة تحافظ على وقتك، ومجهودك.

4 -هل يوفر التعليم عن بعد منح دراسية؟

بالرغم من أن المنح الدراسية ليست الأكثر انتشارًا في التعليم عن بعد، وترتبط أكثر في ذهن الطلاب بالتعليم التقليدي، إلا أننا في جامعة الجميع الذكية نوفر عدداً من المنح الدراسية المميزة للطلاب والتي يمكن التعرف على شروط التقديم بها من خلال موقع الجامعة وما يعرضه من معلومات بشأن التعليم عن بعد وتشمل:

– منحة الجامعة المقدمة للسفارات: يتم اختيار الطلبة من قبل سفارات الدول العربية والأجنبية.

– منحة ذوي الهمم من أصحاب الاحتياجات الخاصة. (حركيًا) ومرضى الأمراض المزمنة والخطيرة: أن يكون لدى الطالب نسبة عجز 50% فأكثر (حسب تقرير طبيب مختص).

– منحة البحث العلمي: تمنح للطالب الذي يقدم بحث علمي باسم جامعة الجميع الذكية في مجلة علمية محكمة أو شارك بورقة علمية في مؤتمر باسم الجامعة.

– منحة أبناء العاملين: أن يكون والد / والدة الطالب موظفًا في الجامعة على رأس عمله، وفي حال انتهاء الخدمة يجب أن يكون قد خدم في الجامعة 5 سنوات على الأقل.

– منحة أوائل البكالوريوس: مقدمة للطلاب الأوائل الحاصلين على بكالوريوس من جامعة الجميع الذكية

– منح الشراكات الدولية: للطلاب المتقدمين من مرشحي الهيئات حسب اتفاقيات الشراكة الدولية لجامعة الجميع الذكية.

5 – كيفية التقديم في جامعات التعليم عن بعد؟

– بعد أن وصلنا لنهاية المقال، بالتأكيد ترغب بمعرفة كيفية التقديم في جامعات التعليم عن بعد، وتحقيق حلمك في الاستمتاع بفرصة التعليم عن بعد في السعودية أو غيرها من البلدان من مكانك دون الحاجة للانتقال لبلد الدراسة أو تحمل مصروفات عالية مقابل الحصول على تعليم جيد.

 

– لا تقلق الأمر ليس صعبًا أو معقدًا ، حيث أن أغلب جامعات التعليم عن بعد المعتمدة تتشابه في متطلبات القبول بها، وهي تتضمن في الأغلب الحصول على شهادة الثانوية العامة، وتوفر بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر، ويتم التقديم من خلال صفحة التسجيل الخاصة بالجامعة، ملء بياناتك الشخصية، وإدخال اختياراتك من البرامج التعليمية المختلفة التي توفرها الجامعة.

 

وبذلك نكون قد تعرفنا على مميزات التعليم عن بعد، وكيف يمكنك اكتساب مهارات إضافية متطورة تؤهلك لسوق العمل، أو إكمال تعليمك الجامعي دون قيود.

 

الآن لا تحتاج سوى التوجه لموقع الجامعة وتصفح البرامج التعليمية، وبرامج البكالوريوس والماجستير المعتمدة مهنياً ودولياً المتوفرة على موقع جامعة الجميع الذكية، والتفكير جيداً في مجال الدراسة الذي ترغب فيه، ثم التقديم من خلال صفحة التسجيل للاستمتاع بجميع مميزات التعليم عن بعد التي نقدمها لتمكين كافة أفراد المجتمعات العربية في كل مكان بالعالم من إكمال تعليمهم الجامعي.

 

أخيراً نتمنى أن نكون قد ساعدناك ولو قليلاً في رحلتك لفهم كل ما يتعلق عن التعليم عن بعد، لا تنس مشاركة المقال مع أصدقائك أيضاّ لتعم الفائدة.

للتسجيل او عبر الفيسبوك

Scroll to Top