جامعة الجميع الذكية| آلاف الطلاب بأكثر من 42 دولة حول العالم

 

توفر جامعات التعليم عن بعد فرصة للاستمتاع بنظام تعليمي متكامل من خلال الوسائط الإلكترونية المختلفة، وتتيح للطالب تجربة مثالية لتلقي التعليم دون الحاجة للانتقال أو تحمّل مصاريف كبيرة.

بالبحث عن أفضل جامعات التعليم عن بعد، تأتي جامعة الجميع الذكية في مقدمة جامعات التعليم عن بعد المعترف بها والمعتمدة، حيث حققت نجاح كبير خلال مدة قصيرة وأصبحت محل اهتمام من الكثير من الطلاب مما جعلها الجامعة الأكثر شهرة في الدول العربية، وخاصةً في دول الخليج، حيث يدرس بها الآن آلاف الطلاب من 42 دولة حول العالم.

يرجع ذلك النجاح لاهتمامها الكبير بتقديم برامج أكاديمية مبنية على أفضل نماذج التعليم عن بعد وأكثرها مرونة، بالاعتماد على أحدث تقنيات التعليم الإلكتروني.

 

الاعتمادات التي تقدمها جامعة الجميع الذكية:

لدى جامعة الجميع الذكية مجموعة من القيم التي تؤمن بها وتسعى لتحقيقها منها: أن التعليم حق للجميع ومن حق أي شخص إكمال تعليمه بأعلى جودة بدون تحمل أعباء مالية ضخمة، كمان انها تسعى لإعداد كوادر على قدر كبير من الكفاءة في جميع المجالات وتأهيلهم لسوق العمل لبناء مستقبل باهر.

 

بالإضافة إلى أن الجامعة تسعى لرفع مستوى وكفاءة مخرجاتها التعليمية وهي تستثمر الكثير من الموارد، وتضع المعايير عالية الجودة التي تساعد في تحقيق هذا الهدف ومن ضمن انجازاتها:

 

– استحوذت بنسبة 100% على أسهم جامعة Midocean، الحاصلة على ترخيص وزارة التعليم والبحث العلمي القمرية رقم 964 وأن الجامعة اليوم هي القائمة بتشغيل وإدارة جميع برامج جامعة Midocean، والشريك الأكاديمي الراعي لهذا الكيان الذي سيتم العمل على التوسع في أنشطته في كافة الدول الناطقة باللغة الفرنسية بالعالم تحت إشراف وإدارة جامعة الجميع الذكية.

 

–  ضمن إطار استراتيجية جامعة الجميع الذكية في تطوير المخرجات العلمية والشراكات الدولية تم توقيع اتفاقية شراكة أكاديمية مع جامعة جاجوار والتي تتمتع بتجربة فريدة وناجحة في مجال التعليم عن بعد والمساهمة في تقديم منح مجانية لأكثر من عشرة آلاف طالب حول العالم.

 

– حصلت الجامعة على عضوية STARS من منظمة Association for the Advancement of Sustainability in Higher Education (AASHE) لتميز الجامعة في تطبيق أعلى معايير الاستدامة في التعليم العالي.

 

– حصلت الجامعة على خدمة الاعتماد للكليات الدولية ASIC المعترف باعتمادها من قبل حكومة المملكة البريطانية المتحدة.

 

– تمكنت الجامعة من الحصول على عضوية جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، والتي تُعد أقدم هيئة اعتماد عالمي لكليات إدارة الأعمال التي تقدم برامج البكالوريوس والماجستير، والدكتوراه في مجالي إدارة الأعمال والمحاسبة.

 

– تمكنت الجامعة من الحصول على اعتماد هو الأبرز في مجال الإدارة وإدارة المشاريع وادارة المخاطر على وجه التحديد من المنظمة الدولية لإدارة المشاريع IPMA.

 

 

لماذا يفضل الجميع جامعة الجميع الذكية؟

– كونها تمثل كيانًا تعليميًا ناجحاً بنموذج عمل فريد وهو الأول من نوعه في الوطن العربي، حيث تقدم الجامعة كافة البرامج التعليمية عن بُعد باعتماداتٍ دولية ومهنية، وتتميز بأن كافة برامج الجامعة مسجلة ومعتمدة من قبل منظمة IPMA، ومنظمة ASIC، كما أن الجامعة مسجلة كعلامة تجارية عالمية، وتعمل على تأسيس كيانات تعليمية أخرى، أو الاستحواذ عليها.

 

– بالإضافة إلى أنها توفر فرصة التعليم عن بعد بأكثر كليات مطلوبة في سوق العمل ويتم البحث عنها كثيراً من خلال الطلبة حول العالم، ومن ضمنها كليات الإعلام، كليات الادارة، وكليات المعلوماتية.

 

– ومن أهم مميزاتها أنه يمكن لأي طالب حاصل على شهادة الثانوية العامة التقديم بها بسهولة بجامعة الجميع الذكية من خلال صفحة التسجيل بموقعها الإلكتروني واختيار البرنامج المناسب دول اشتراطات معقدة.

 

البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة:

تقدم جامعة الجميع الذكية مجموعة من البرامج المعتمدة بمدد دراسية مناسبة يمكنك الاختيار من بينها بشروط غير معقدة أهمها حصولك على شهادة الثانوية العامة، وتشمل:

 

– بكالوريوس الإدارة: مدة الدراسة 10 فصول دراسية.

 

بكالوريوس إدارة المشاريع: مدة الدراسة 10 فصول دراسية.

 

بكالوريوس الإعلام الرقمي: مدة الدراسة 10 فصول دراسية.

 

– بكالوريوس تقنية المعلومات: مدة الدراسة 10 فصول دراسية.

 

تعمل الجامعة بنظام Trimester  أي أن العام الأكاديمي يحتوي على ثلاثة فصول دراسية عادة ما تبدأ في يناير وتنتهي في شهر ديسمبر.

 

وتقدم جامعة الجميع الذكية مجموعة من برامج الماجستير المعتمدة بمدد دراسية مناسبة يمكنك الاختيار من بينها بشروط غير معقدة أهمها حصولك على شهادة البكالوريوس وتشمل:

 

– ماجستير الإدارة: مدة الدراسة 3 فصول دراسية.

 

– ماجستير إدارة المشاريع: مدة الدراسة 3 فصول دراسية.

 

ماجستير إدارة المخاطر: مدة الدراسة 3 فصول دراسية.

 

ماجستير الأمن السيبراني: مدة الدراسة 3 فصول دراسية.

 

– ماجستير الإعلام الرقمي: مدة الدراسة 3 فصول دراسية

 

المنح الدراسية في جامعة الجميع الذكية:

توفر جامعة الجميع الذكية عدداً من المنح الدراسية المميزة للطلاب والتي يمكن التعرف على شروط التقديم بها من خلال موقعها الخاص وتشمل:

– منحة الجامعة المقدمة للسفارات: يتم اختيار الطلبة من قبل سفارات الدول العربية والأجنبية.

– منحة ذوي الهمم من أصحاب الاحتياجات الخاصة. (حركيًا) ومرضى الأمراض المزمنة والخطيرة: أن يكون لدى الطالب نسبة عجز 50% فأكثر (حسب تقرير طبيب مختص).

– منحة البحث العلمي: تمنح للطالب الذي يقدم بحث علمي باسم جامعة الجميع الذكية في مجلة علمية محكمة أو شارك بورقة علمية في مؤتمر باسم الجامعة.

– منحة أوائل البكالوريوس: مقدمة للطلاب الأوائل الحاصلين على بكالوريوس من جامعة الجميع الذكية.

– منح الشراكات الدولية: للطلاب المتقدمين من مرشحي الهيئات حسب اتفاقيات الشراكة الدولية لجامعة الجميع الذكية.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن جامعة تقدم التعليم عن بعد للحصول على شهادات معتمدة معترف بها بأفضل وأحدث الأساليب الإلكترونية وأكثرها مرونة، مع المحافظة على وقتك من خلال الدراسة وفق مدد دراسية مناسبة، بأسعار غير مبالغ بها، فما عليك سوى التقديم في جامعة الجميع الذكية وذلك من خلال موقعها الإلكتروني www.esu.ac.ae.

[elfsight_social_share_buttons id=”1″]

 

Scroll to Top