كيف تحقق حملة إعلانية رقمية ناجحة

كيف تحقق حملة إعلانية رقمية ناجحة

   تُعتبر الإعلانات المدفوعة هي الطريقة الأفضل والأكثر تأثيرًا لجذب أعدادًا كبيرة من المتابعين، لذا يجب تقييم الجمهور المُستهدف لبناء هذه الإعلانات على الوجه الأكمل من خلال التركيز على مفهومين أساسيين.

  1. رحلة المستهلك:

   عليك بناء علاقة بين علامتك التجارية والمستهلكين، بحيث تبدأ من التفاعل الأول بينكما حتى تنتهي بعمليات الشراء، ويحدث ذلك من خلال 3 مراحل رئيسية:

  • الوعي: بداية الطريق إلى المستهلك، حيث يعرف العملاء المُحتملون للمرة الأولى بوجود علامتك التجارية ويستكشفون ما يمكن أن تقدمه لهم عند شراء المنتج.
  • التقييم: المرحلة الوسطى، حيث يفكر العملاء المُحتملون جديًا في الشراء من علامتك التجارية، ويبدأون في التساؤل عمّا إذا كنت المصدر الأفضل للمنتج أو الخدمة التي يبحثون عنها أم لا.
  • القرار: نهاية الطريق بوصول العملاء إليك واتخاذهم القرار النهائي بالشراء من علامتك التجارية وتنفيذ هذا القرار.
  1. درجة التفاعل في الزيارات:

   تختلف العلاقة بينك وبين جمهورك في كل مرحلة من مراحل رحلتك مع المستهلك، حتى تصل إلى قدر أكبر من التفاعل، ومن هنا يأتي مفهوم درجة التفاعل في زيارات المستهلكين لصفحات علامتك التجارية والتي تتراوح ما بين 3 درجات:

  • تفاعل منخفض: عادةً ما يكون من الزوار الجدد في مرحلة الوعي، وهدفك مع هؤلاء الزوار هو التلقين؛ أي التعريف بالعلامة التجارية وجذب الجمهور الجديد لمزيد من الزيارات للتعرف عليها أكثر.
  • تفاعل متوسط: ممن يعرفون بعلامتك التجارية لكنهم لم يتعاملوا معها بعد، أي في مرحلة التقييم، وهدفك مع هؤلاء الزوار هو الاستحواذ؛ أي تحويل الزائر العابر إلى متابع مخلص.
  • تفاعل عالٍ: من الجمهور في مرحلة القرار، وهو الجمهور الذي تعامل مع علامتك التجارية بالفعل ومستعد للشراء منها مجددًا، وتسعى مع هؤلاء الزوار إلى التربح؛ أي بيع المزيد من المنتجات ومنتجات أعلى سعرًا لعملائك المخلصين.

   إذن عليك تحويل تفاعل العملاء الجدد معك من منخفض إلى عالٍ، من خلال تخصيص رسالتك الإعلانية لجمهور كل درجة من درجات التفاعل، بحيث تركز مع جمهور الزيارات منخفضة التفاعل على بناء العلاقات بدلًا من بيع المنتجات والخدمات، وتتعامل مع جمهور الزيارات عالية التفاعل كصديق يقدم عروضًا أكثر ارتباطًا بمتطاباتهم.

 

 

Scroll to Top