قبل 10 سنوات من الآن، سادت فكرة خاطئة عن تحسين محركات البحث SEO باعتباره وسيلة لخداع جوجل وإظهار المحتوى الإلكتروني في صدارة نتائج البحث، ثم تعلّم صانعو المحتوى الرقمي أهمية توظيف هذه الآلية لترويج محتواهم في نتائج البحث التي تناسبه فعلاً لوصول أكبر إلى الجمهور المُستهدف. وكما يحدث مع أية تقنية جديدة، ظهرت أساليب لاستغلال هذه الآلية استغلالاً مخادعًا بالفعل. توضح شركة SEMrush الأمريكية المتخصصة في تحسين محركات البحث أن ما يُعرف بالتحسين الخبيث لمحركات البحث Black SEO يخترق تعليمات محرك البحث ويخدع خوارزمياته للظهور في مقدمة صفحات نتائج البحث دون حق في ذلك. لكن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية؛ فإلى جانب تقديم تجربة سيئة للمستخدم، وتحقيق مكاسب قصيرة المدى في مقابل خسائر على المدى الطويل، تعرّض هذه الممارسات الموقع لعقوبات تتمثّل في تجاهل محرك البحث للمحتوى وبالتالي تراجع الزيارات والتصنيف والأرباح.
تحدد SEMrush 9 أساليب أساسية للتحسين الخبيث يجب على صانع المحتوى تجنبها، خاصةً عند استخدام أساليب التحسين المتقدمة:
المصدر:
https://www.semrush.com/blog/black-hat-seo/?kw=&cmp=Africa_SRCH_DSA_Blog_EN&label=dsa_pagefeed&Network=g&Device=c&utm_content=622528799431&kwid=dsa-1754723161353&cmpid=18364843126&agpid=141056999643&BU=Core&extid=60114152336&adpos=&gclid=EAIaIQobChMIruSljd2S_AIVjdrVCh0WlAMxEAAYASAAEgJIFPD_BwE